كيفية اختيار أفضل موقع لتوفير الكلمات المفتاحية لموقعك أو قناتك على اليوتيوب

 إذا كنت من الأشخاص المهتمين بإنشاء المحتوى على الانترنت فحتكا هذا الرس سيفيذك كثيراً لأننا سنشرح فيه كيفية إستخدام الكلمات المفتاحية المقترحة من بعض المواقع لتحسين جودة ومحتوى موقعك أو قناتك.

والكلمات المفتاحية لليوتيوب هي بمثابة مجموعة من الكلمات أو العبارات التي يتم إستخدامها مباشرة لوصف محتوى مقطع فيديو على منصة YouTube، بحيث يتم إدراج هذه الكلمات في خانة الوصف لمساعدة محرك البحث في YouTube على فهم محتوى الفيديو وعرضه أمام الجمهور المستهدف
كيفية اختيار أفضل موقع لتوفير الكلمات المفتاحية لموقعك أو قناتك على اليوتيوب

نبذة أولية حول أهمية الكلمات المفتاحية لليوتيوب:

نقدم لكم اليوم في هذا المقال أحد المواضيع المهمة جدا خاصة بالنسبة لجميع المستخدمين الذين يملكون قنوات خاصة على موقع اليوتيوب ، وهو أهم المواقع الموثوقة التي توفر العديد من الكلمات المفتاحية الجاهزة لجميع القنوات .

والكلمات المفتاحية لليوتيوب هي بمثابة مجموعة من الكلمات أو العبارات التي يتم إستخدامها مباشرة لوصف محتوى مقطع فيديو على منصة YouTube، بحيث يتم إدراج هذه الكلمات في خانة الوصف لمساعدة محرك البحث في YouTube على فهم محتوى الفيديو وعرضه أمام الجمهور المستهدف.


وأهمية هذه الكلمات المفتاحية هو عندما  تكون  مدرجة بشكل جيد في عنوان الفيديو ووصفه والعلامات المرتبطة به، فبذلك يمكن  أن تزيد من فرصة ظهور الفيديو في نتائج البحث على YouTube عندما يبحث المستخدمون عن مواضيع ذات صلة بمحتوى الفيديو الخاص بك، هذا ومن خلالها تساعد في زيادة مشاهدات الفيديو وجذب المزيد من المشاهدين.


قبل أن تختار استخدام الكلمات المفتاحية ، يجب عليك أن تتحق من أن لها صلة بمحتوى الفيديو الذي تقوم بإنشائه وأنها تعبر عنه بشكل دقيق. يمكن أن تشمل الكلمات المفتاحية اسم الموضوع الرئيسي للفيديو وأي مصطلحات أو عبارات تعبر عن محتوى الفيديو بشكل محدد.

ولإيجاد توليد أفضل الكلمات المفتاحية واستخدامها في قنوات اليوتيوب ، يوجد العديد من الأدوات والمواقع المهمة والتي تم تصميمها خصيصا لإستخراج الكلمات المفتاحية واستخدامها في اليوتيوب ونحن بحثنا جيدا وقررنا التطرق إلى أهم هذه المواقع المجانية .

1: موقع Google Keyword Planner


يعتبر موقع Google Keyword Planner من أفضل الأدوات المجانية التي يتم إستخدامها  لغرض إيجاد والبحث عن الكلمات الرئيسية (Keywords) على الإنترنت التي يمكننا استخدامها مباشرة .

تم تصميم موقع Google Keyword Planner بهدف مساعدة المعلنين وأصحاب الأعمال على تحسين حملاتهم الإعلانية على Google Ads من خلال توجيه استراتيجيتهم بناءً على بيانات دقيقة حول الكلمات الرئيسية والبحث على الإنترنت.، وأيضا لتقديم المساعدة الخاصة المستخدمين الذين يملكون قنوات وصفحات على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي وخصوصا قنوات اليوتيوب.

ومن بين الأهداف التي صمم الموقع من أجلها نذكر : 

يقوم موقع Google Keyword Planner على إختيار الكلمات المفتاحية الصحيحة والتي لها صلة بالمحتوى الخاص بهم وبذلك يصبح استهذاف الجمهور وزيادة نسبة الزيارات امر سهل بالنسبة لهم.

يقوم موقع Google Keyword Planner أيضا بتقديم العديد من الاقتراحات والتقارير بشكل مفصل حدا حول الأداء المتوقع لكل كلمة مفتاحية ، مما يساعد في اتخاد قرار تحديد الكلمات المفتاحية الصحيحة.

وأيضا يقدم خدمات تساهم في تحسين كفاءة الإعلانات لدى جميع المعلنين من خلال اقتراح الكلمات المفتاحية المناسبة للإعلانات ، وتقديم إقتراحات مهمة وإستراتيجية دقيقة لنجاح الحملات الإعلانية.

مميزات موقع Google Keyword Planner 

  • إيجاد كلمات مفتاحية مناسبة: 

يمكن لأي مستخدم أن يقوم بالبحث في الموقع وإيجاد جميع الكلمات المفتاحية الصحيحة والتي تناسب المحتوى الخاص به والتي من خلالها يتم إستهداف الجمهور الصحيح.

  • توقعات أداء الكلمات: 

يقدم موقع Google Keyword Planner تقارير تخص أداء الكلمات المفتاحية مثل عدد المرات التي تم فيها البحث عنها في محركات البحث.

  • إقتراحات تخص الميزانية : 

تجد في الموقع عدة إقتراحات تخص الحملات الإعلانية وذلك بالإعتماد على الكلمات المفتاحية المختارة.

  • تحديد المناطق الجغرافية:

يمكن لأي مستخدم أن يقوم بتحديد أي من المناطق الجغرافية المستهدفة لنجاح حملته الإعلانية والحصول على الأداء المتوقع من تلك المناطق.

  • الموقع مجاني:

يمكن استخدام الموقع والبحث عن الكلمات المفتاحية واستخدامها مباشرة ومجانا 

الدخول لموقع  Google Keyword Planner


2: موقع ahrefs keyword generator


موقع ahrefs keyword generator هو موقع ممتاز يستخدم في مجال تحسين محركات البحث (SEO)، وهي جزء من منتجات Ahrefs المعروفة،  وهو بمثابة أداة مجانية تعمل على توليد الكلمات المفتاحية أو العبارات ذات الصلة بمحتوى معين وخاص.

إنها تساعد أصحاب المواقع والمسوقين على فهم ما الذي يبحث عنه الأشخاص على الإنترنت بشكل أكبر وتحديد الكلمات المفتاحية التي يمكنهم استهدافها في محتواهم لزيادة رؤية موقعهم في نتائج محركات البحث. Ahrefs Keyword Generator توفر أيضًا معلومات حول مدى صعوبة التنافس لكل كلمة مفتاحية وأمثلة على المواقع التي تستخدم تلك الكلمات المفتاحية بنجاح. 


مميزات موقع ahrefs keyword generator ؟

موقع ahrefs keyword generator هو من أقوى المواقع التي توفر الآلاف من الكلمات المفتاحية الصحيحة التي من شأنها تحسين السيو للمواقع والقنوات والصفحات ومن أهم ما يتميز به ما يلي :

  • توليد كلمات مفتاحية قوية: 

يقدم  موقع ahrefs keyword generator خدمية البحث وإيجاد الآلاف من أقوى الكلمات المفتاحية ذات الصلة بأي محتوى كيف ما كان.

  • تحليل المنافسة حول الكلمات: 

يوفر الموقع العديد من  المعلومات حول مستوى صعوبة التنافس لكل الكلمات المفتاحية، مما يساعد المستخدمين على تحديد الكلمات الأكثر فرصًا للتصدر في نتائج محركات البحث.

  • البحث عن أفكار جديدة: 

يحتوي  موقع ahrefs keyword generator على أداة مميزة تقدم خدمة العثور على أفكار لمقالات ومحتوى جديد يمكنك إنشاؤه بناءً على الكلمات المفتاحية ذات الصلة.

  • معلومات تنافسية: 

يقدم موقع Ahrefs Keyword Generator معلومات قيمة حول المواقع الرائدة التي تستخدم الكلمات المفتاحية المعنية، مما يمكنك من معرفة كيف يمكنك منافسة هذه المواقع.

  • حفظ تواريخ البحث: 

يمكن لأي مستخدم أن يقوم بحفظ البحوث والعودة إليها لاحقًا.


الدخول الى موقع ahrefs keyword generator للبحث عن الكلمات المفتاحية من هنا 


3: موقع KeywordTool

يعتبر  موقع KeywordTool من أشهر مواقع الويب المتوفرة على الإنترنت التي تقدم خدمات مختلفة واهمها تلك التي  تستخدم لأغراض البحث عن كلمات مفتاحية (Keywords) في مجال تحسين محركات البحث (SEO) وإعداد الحملات الإعلانية على الإنترنت. 

يعمل موقع KeywordTool على توليد قائمة بكلمات مفتاحية ذات صلة بمحتوى محدد وأيضا تقديم العديد من  اقتراحات لاستخدامها في محتوى الويب أو حملات الإعلان عبر الإنترنت، وكل هذا لغرض تقديم المساعدة لكل مالكي المواقع والمسوقين على تحسين رؤية موقعهم على محركات البحث وزيادة حركة المرور عبر الموقع. 


يتوفر "KeywordTool" بنسختين، إصدار مجاني وإصدار مدفوع مع ميزات إضافية مثل توسيع البحث وتقديم تحليلات أعمق للكلمات المفتاحية. 


 مميزات موقع KeywordTool:

يتميز موقع KeywordTool بعدة ميزات مهمة ومفيدة جدا لكل المهتمين بإنشاء المحتوى ومن أهمها نذكر:

  • يمكن لكل مستخدم الدخول إلى موقع KeywordTool والبحث عن جميع الكلمات المفتاحية الصحيحة واستخدامات مباشرة على المحتوى الخاص بهم.
  • يمكن لأي زائر ان يقوم بتوسيع دائرة البحث للعثور على اكثر الكلمات المفتاحية ذات صلة بمحتواه.
  • يمكنك تصدير البيانات المولدة من موقع KeywordTool الى ملف excel والإحتفاظ بها واستخدامها في أي وقت.
  • في حال إستخدام النسخة المدفوعة لموقع KeywordTool يمكنك الحصول على تحليلات مفصلة حول الكلمات المفتاحية.

الدخول لموقع KeywordTool الخاص بتوليد كلمات مفتاحية من هنا 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -