أفضل 7 مواقع الربح من كتابة المقالات بالعربية والإنجليزية - الدفع بالدولار

المحترف العربي
0

 إذا كنت من عشاق التدوين وكتابة المقالات وترغب في إستغلال خبرتك ومهاراتك وحبك للكتابة وتطمح لربح المال من الإنترنت من كتابة المقالات فهذا المقال يخصك لأننا سوف نتحدث عن قائمة أفضل المواقع لربح المال من كتابة المقالات.

أفضل 7 مواقع الربح من كتابة المقالات الانجليزية والعربية لسنة 2024:

أفضل 7 مواقع الربح من الإنترنت باللغة العربية عبر كتابة المقالات
أفضل 7 مواقع الربح من الإنترنت عبر كتابة المقالات بالعربية والإنجليزية - الدفع بالدولار 

إذا سبق لك وقمت بالبحث عن مصادر للربح من الإنترنت فحتما سوف تظهر لك نتائج من قبيل الربح من كتابة المقالات، ولكم سوف تبقى حائرا أي هن هذه المواقع الصادقة والموثوقة والتي حقا تربح منها المال مقابل كتابة المقالات.

في هذا المقال قررنا خوض الحديث عن تجربة الربح من الإنترنت وخصوصا أهم المواقع الموثوقة التي يمكن لأي شخص يعشق الكتابة ان يريح المال منها، هذه المواقع هي أفضل الخيارات وهي التي يمكنك ان تستفيد منها من خلال نشر كتاباتك سواء باللغة العربية أو الإنجليزية، وهي أفضل مواقع الربح من الكتابة.

لذلك ستجد في هذا الموضوع أفضل المواقع المضمونة والموثوقة للربح من نشر المقالات مع تقديم معلومات مهمة على كل موقع وطريقة الكتابة والربح أيضا منها.

تعرف على أفضل مواقع الربح من الكتابة والتي تدفع بالدولار:

معلومات ضروري عليك معرفتها قبل أن تبدأ البحث في مجال الربح من الكتابة:

لكي تعمل بشكل صحيح في مجال الربح من كتابة المقالات، والفهم مضمون هذا الموضوع والاستفادة منه إلى أقصى حد عليك معرفة ما يلي هو الأول:

  • مواقع الربح من كتابة المقالات التي سوف نتحدث عنها تشمل الكتابة باللغة العربية والانجليزية في المواقع الاجنبية أو العربية المختصة في هذا المجال.
  • تقديم جميع المعلومات الأساسية على كل موقع حتى يمكنك الاستفادة منه قدر المستطاع.
  • توفير روابط مباشرة للدخول والتسجيل في مواقع الربح من كتابة المقالات.
  • في حالة كنت ترغب في تجربة الكتابة باللغة الانجليزية وكنت ضعيف فيها بعض الشيء، فنحن سبق لنا وان تحرقنا إلى شرح مفصل حول أهم المواقع الموثوقة لتعلم اللغة الإنجليزية مجانا وهي في هذا الرابط:

أفضل 4 مواقع لتعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين من الصفر إلى الإتقان بالصوت والصورة

 أفضل مواقع الربح من كتابة المقالات للعرب والأجانب:

1: موقع Fiverr

أفضل مواقع الربح من الكتابة (7 موقع يدفعون بالدولار)
موقع fiver ربح المال من كتابة المقالات بالعربية 

موقع Fiverr هو أفضل منصة متوفرة على الإنترنت والتي يتم استخدامها بكثرة من قبل جل المحترفين وكل محبي البيع والشراء وتقديم الخدمات الصغرى.

يعتبر موقع Fiverr من أشهر مواقع العمل الحر في العالم والتي تبتدئ فيه جميع الخدمات من 5 دولار ومضاعفاتها على حسب تقديم الخدمات.

يمكن لأي شخص أن يبدأ في موقع fiver وان يفتح حساب جديد فيه سواء بصفة بائع أو مشتري

أهم خدمات موقع fiver : 

يحتوي موقع fiver على مجموعة من الخدمات المختلفة والتي من خلالها يمكن لأي شخص ربح المال منها وهي:

  • الكتابة Writing
  • التصميم Graphic Designing
  • المراجعة اللغوية Proofreading
  • الفيديو والأنيميشن Video & Animation
  • البرمجة Programming
  • البزنس Business
  • الترجمة Translation
  • التسويق الإلكتروني Digital Marketing
  • الموسيقى وملفات الصوت Music& Audio

يمكن القول بأن موقع fiver من أفضل مواقع الربح من نشر وكتابة المقالات في شتى المجالات وخصوصا المبتدئين، فإذا كنت شخصا محبا للكتابة فيمكنك إستغلالها جيدا والربح منها على موقع فايبر ، لأن هذه الطريقة اصبحت من أسهل الخدمات التي يمكن لأي مستخدم جديد ان يبدأ بها ، فكل ما تحتاجه في أول الأمر هو التوفر على القدرة على الكتابة بطريقة لغوية محترفة، والجميل في الأمر هو تعدد المجالات التي يمكن الاشتغال عليها مثل كتابة المقالات ، كاتبة الخطابات ،كتابة القصص، كتابة الكتب.. وغيرهما.

ولعل أهم ميزة في موقع fiver هي الطريقة المثالية التي يعمل بها والمختلفة تماما عن باقي المواقع بحيث  لا تقدم ولا تبحث على الوظائف بل العميل المهتم هو من يبحث عنك وعن خدماته  ويطلب منك أن تساعده.

الدخول الى موقع fiver مباشرة

تنزيل تطبيق fiver للأندرويد آخر إصدار

تنزيل تطبيق fiver للآيفون آخر إصدار


2: موقع خمسات khamsat

موقع خمسات: أفضل موقع للربح من كتابة المقالات بالعربية 

تقديم عام حول موقع خمسات:

موقع خمسات هو موقع عربي متوفر على الإنترنت والذي يعتبر من أفضل منصات العمل الحر والخدمات الإلكترونية الصغرى،  وهو موقع مميز يجمع في أعضائه بين البائعين والمشترين، بحيث يمكن للأفراد والشركات على حد سواء ان يقومو بعرض خدماتهم وشراء خدمات أخرى مقابل مبلغ مالي في الغالب يبدأ من 5 دولارات.

يقدم موقع خمسات فرص حقيقية للمستخدمين لربح الأموال من خلال بيع مهاراتهم وخدماتهم في  العديد من مجالات مثل كتابة المقالات في مختلف المجالات،خدمات التصميم الجرافيكي، خدمات خاصة بالرحمة والتسويق الرقمي وغيرهما، لذلك موقع خمسات يعتبر من أفضل المنصات المناسبة للمبتدئين في مجال العمل الحر وخصوصا في ما له علاقة بالربح من كتابة المقالات.

 هذه الميزة في موقع خمسات جاءت بعد إنتشاره وكسبه شهرة واسعة ومصداقية كبيرة وسط المستخدمين بكونه أفضل موقع بيع الخدمات المصغرة ، ولكنه حاز على المرتبة الاولى كافضل موقع في مسابقة أفضل المواقع العربية الخاصة بعالم التقنية سنة 2011.

ومع مرور السنوات ازدادت شهرته حتى تجاوزت عدد مبيعاته وعدد أعضائه الملايين.

معلومات مهمة حول موقع خمسات:

يمكن لأي شخص أن يفتح حساب جديد مجاني على موقع khamsat وأن يبدأ مباشرة في نشر خدماته أو تصفح خدمات الأعضاء الآخرين والبدء في جني الأرباح من خلال خدمات كتابة المقالات.

موقع khamsat يقدم جميع خدماته على شكل وسيط بين الشخص المقدم للخدمة والشخص الباحث عنها وذلك مقابل عمولة صغيرة جدا يتم زيادتها على مبلغ الخدمة، فمثلا أي خدمة بمبلغ 5 دولار تصبح 6 دولار بعد إضافة مبلغ 1 دولار لها معمولة للموقع.

موقع خمسات يعتبر من أفضل مواقع التسويق للخدمات بالعالم العربي نظرا بتنوع خدماته على الإنترنت ،فهو موقع لا يقتصر فقط على عرض خدمات الكتابة.

أهم خدمات موقع khamsat : 

يحتوي موقع khamsat على عدة خدمات مختلفة والتي من خلالها يمكن لأي شخص ربح المال منها وهي:

  • الكتابة والترجمة
  • الخدمات الصوتية
  • خدمات أسلوب حياة
  • الفيديو والأنيميشن 
  • البرمجة والتطوير
  • خدمات الهندسة والعمارة
  • التعليم عن بعد
  • خدمات البيانات 
  • خدمات التصميم والأعمال 

ما يميز موقع خمسات هو توفير نظام تقييم الخدمات من طرف المستخدمين والتي يتلقاها البائعون بخصوص المبيعات والتي من خلالها يمكن للأعضاء الجدد الإطلاع آراء المشترين قبل اتخاذ القرار، وأيضا نجد موقع خمسات يتوفر على نظام خاص بالدفع آمن بشكل كبير مما يوفر حماية جيدة للمعاملات المالية للأعضاء.

طريقة ربح المال من كتابة المقالات على موقع خمسات:

  • في أول الأمر يتوجب عليك إنشاء حساب شخصي جديد ثم عليك ملئ حسابك بجميع المعلومات الخاصة بالسيرة الذاتية وبكل إنجازاتك السابقة ، وذلك لاعطاء نظرة جيدة لكل مشتري يقوم بتفحص حسابك والاستفادة من الموقع من خلال عرض خدماتك كلها.
  • يجب عليك تحديد أي من المجالات التي يمكن الكتابة فيها جيدا ، عليك أن تحدد في طلبك مثلا عدد الكلمات، أو نوع النص الذي سوف تكتبه،والسعر الخاص مقابل عدد الكلمات مثلا ( 300 كلمة ، 500 كلمة ، 1000 كلمة).
  • واخيرا عليك انتظار قبولك خدمتك وما عليك سوى العمل على جلب عملاء جدد من خلال الترويج لخدماتك على مواقع التواصل الإجتماعي أو من خلال إنشاء حملات إعلانية.

الدخول الى موقع khamsat مباشرة

متابعة صفحة موقع khamsat على الفايسبوك 

متابعة صفحة موقع khamsat على تويتر 


3: موقع Hubpages

الربح من كتابة المقالات - 7 مواقع تدفع لك مقابل الكتابة بالدولار
  موقع hubpages لربح المال من كتابة المقالات 

موقع HubPages هو موقع مجاني الإستخدام يسمح لجميع المبدعين وعشاق الكتابة بنشر محتوى ابداعي مميز من خلال نشر المقالات الخاصة بهم وتوفير إمكانية ربح المال منها، فهو موقع موثوق جدا ومشهور بحيث نجد معظم أعضاءه من المدونين والمبدعين والكتاب المستقلين.

موقع Hubpages تم تصميمها على شكل مدونة ضخمة تجمع في محتوياتها مواضيع في مختلف المجالات، والتي من خلالها يمكن للمدونين نشر مقالات مهمة في مواضيع متنوعة باللغة الإنجليزية.

 يمكن لكل مستخدم أن ينشئ حساب على موقع Hubpages مجانا والبدء في نشر مقالاته وذلك بهدف كسب مبالغ مالية محترمة تبلغ 50 الى 100 دولار شهريا من خلال برنامج الشراكة المتوفر على الموقع، بحيث يعطي لك الموقع حصتك من الارباح بينما هو يستفيد من دخل مالي على عرض الإعلانات داخل المقالات.

يمكنك أيضا أن تستفيد من موقع HubPages من خلال تبادل الآراء والتفاعل من خلال نقاشات مهمة مع باقي المستخدمين في التعاليق والتقييمات.

طريقة ربح المال من موقع Hubpages:

  1. أولا يجب عليك فتح حساب جديد في الموقع.
  2. ملئ جميع بياناتك الشخصية.
  3. عليك بنشر عدد كبير من المقالات لزيادة فرص الربح
  4. موقع Hubpages يربح من ظهور الإعلانات على مقالاتك ، وانت تربح جزء من الأرباح التي جنتها مقالاتك.

بصراحة يمكننا ان ننصح أي شخص مبتدئ في مجال التدوين بالعمل على موقع Hubpages ،لانه يوفر تجربة رائعة في أسلوب الكتابة وأيضا يعمل على تدريب قوي جدا في اللغة الإنجليزية وقواعدها الأساسية.

الدخول الى موقع Hubpages مباشرة

متابعة صفحة موقع Hubpages على الفايسبوك 

متابعة صفحة موقع Hubpages على تويتر 


4: موقع Upwork

7 مواقع عربية وأجنبية للربح من الكتابة 500 دولار شهريا
موقع Upwork لربح المال من العمل الحر وكتابة المقالات 

يعتبر موقع Upwork واحداً من أشهر مواقع العمل الحر على الإنترنت، فهو من أهم مواقع freelance لكل شخص يبحث عن فرص لربح المال من الإنترنت ،وهو عبارة عن منصة تجميع بين طالبي الخدمات والباحثين عن عرض الخدمات مقابل عمولة على ذلك.

يمكنك زيارة موقع Upwork وإنشاء ملف تعريفي مفصل عنك وعن خدماتك، يمكنك بعد ذلك تقديم مشاريعك في مجالات متنوعة مثل التسويق الرقمي والترجمة والتصميم وأيضا كتابة المقالات.

طريقة العمل وربح المال من موقع Upwork:

موقع Upwork يشمل على طريقتين للعمل وربح المال بسهولة وهما كالتالي:

  1. الطريقة الأولى: هي عندما يقوم أحد العملاء بعرض طلب او وظيفة ما على الموقع ، يقوم freelance بقبول عرض الخدمة مع تقديم معلومات خاصة بوقت انجاز المهمة وبالسعر الخاص بها وهنا يتلقى عدة عروض خاصة بها ، ومن خلال تقييمات العملاء يختار ما يناسبه ويقوم بالتواصل معه مباشرة لإنجاز الخدمة.
  2. الطريقة الثانية: في موقع Upwork يقوم كل عميل بالبحث عن أفضل العروض المقدمة من freelance ويعرض له الموقع من خانة البحث أفضل المهارات والخيارات المتوفرة، ومن ضمنها يقوم بالتواصل مع صاحبها لأداء الخدمة.

 أهم خدمات موقع Upwork:

يضم موقع Upwork قاعدة كبيرة من الخدمات المصغرة في مجال العمل الحر ومن ضمنها ما يلي:

  • خدمات التصميم والإبداع
  • خدمات الهندسة والعمارة
  • خدمات خاصة بكتابة المقالات والترجمة
  • خدمات المبيعات والتسويق الرقمي
  • خدمات القانون 

الدخول الى موقع Upwork مباشرة

تحميل تطبيق موقع Upwork على الأندرويد 

تحميل تطبيق موقع Upwork على الآيفون 


5: موقع مستقل mostaql

الربح من كتابة المقالات العربية: أشهر موقع لربح المال من الكتابة في 2024
موقع المستقل: أفضل منصة لربح المال من كتابة المقالات وبيع الخدمات

يعتبر موقع مستقل من أفضل المنصات العربية التي تتيح لجميع أصحاب المشاريع والشركات التعاقد مع مستقلين محترفين آخرين للقيام بأعمالهم مقابل عمولة على ذلك، وهو في نفس الوقت يتيح لكل المستقلين المحترفين أفضل مكان لإيجاد مشاريع تهمهم ليعملو عليها ويربحون المال منها.

تم اصدار موقع مستقل سنة 2012 بهذف توفير منصة خاصة للعمل الحر على الإنترنت ، وهو ملك لموقع حسوب الشهير، وهو عبارة عن إنشاء علاقة وصل بين كل الشركات وأصحاب المشاريع وبين الأشخاص قد المحترفين والراغبين في العمل الحر والربح منه.

 كيفية الاستفادة من موقع مستقل لربح المال:

في موقع مستقل يمكنك أن تضيف مشروعك الخاص مثلا إنشاء موقع ويب على الانترنت ، أو إنشاء تطبيق أندرويد أو تصميم الشعارات، وبذلك يمكنك أن تتلقى عروضا مناسبة من طرف المستقلين المحترفين المهتمين لخدماتك ومنه يمكنك المقارنة بين كل العروض المقدمة وإختيار الأفضل منها، ومن ثم يمكنك توظيف أحدهم لإنجاز مشروعك.

هذا من جهة ، ومن جهة أخرى يمكنك انت شخصيا ان تقوم بعرض مشاريعك مباشرة على الموقع والعمل عليها وربح المال منها.

 ولعل أهم الميزات في موقع مستقل هو حمايته لمالك بشكل كبير فعند إنشاء أي مشروع او تقديم أي عرض جديد، يقوم موقع مستقل بحماية الطرفين سواء المستقل أو صاحب المشروع من خلال إجبارهم على الالتزام التام بشروط وبنوذ الموقع

موقع مستقل يشبه لحد بعيد موقع خمسات الذي سبق لنا شرحه، فهو يحتوي على عدة خدمات مثل التدقيق اللغوي للنصوص، كتابة المقالات والربح منها في شتى المجالات ، إعادة صياغة النصوص والبحوث ، غير انه يختلف عن غيره من المواقع في مدة استلام الخدمات التي تطول شيئا ما وذلك لإنحاز الخدمة على أحسن وجه والرفع ثمن الخدمة أيضا.

وبذلك فموقع مستقل هو موقع مهم بالنسبة الراغبين في الربح الجيد من كتابة المقالات.

الدخول الى موقع مستقل mostaql مباشرة

متابعة صفحة موقع مستقل mostaql على تويتر 

متابعة صفحة موقع مستقل mostaql على فايسبوك 


6: موقع Blasting News

أفضل 7 مواقع الربح من كتابة المقالات الانجليزية والعربية
موقع Blasting news لربح المال من كتابة المقالات 

 يعتبر موقع Blasting news أفضل المواقع التعليمية والاخبارية في العالم لكونه يجمع اخبار جميع المجالات، ودائما يدعم الكتاب المستقلين المبتدئين في جل أنحاء العالم للاشتغال معهم.

 تجدر الإشارة إلى أن العمل في موقع Blasting news والربح منه هو امر مهم بالنسبة لكل شخص مبتدئ، لان الأرباح فيه تختلف على نسبة الترافيك الحاصل عليه، ولكن في أغلب الأحيان يحصل الكاتب على مبلغ 12 دولار مقابل 1000 قراءة المقال.

من خلال العمل على موقع Blasting news يمكن للكتاب الحصول الى ما يقارب 500 دولار كلما حصلت مقالاتهم على زيارات كبيرة.

هذا الموقع كبير ويضم أزيد من 10000 صحفي مستقل، وأيضا أزيد من 4 ملايين قارىء ينتظرون نشر مقالاتك لقراءتها.

طريقة الربح من موقع Blasting news:

  1. بعد التسجيل في الموقع اختر موضوعا مهما واكتب مقالا عنه بكامل حريتك.
  2. قم بنشر مقالك على موقع Blasting news وتفاعل مع جمهور كبير وقم بعرض علامتك التجارية داخل الموقع.
  3. قم بمشاركة رابط مقالاتك على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي لجذب عدد كبير من القراء.
  4. ومقابل عدد الزيارات سوف تحصل على حصتك من الارباح من خلال نشر المقالات.

خلاصة. القول ، موقع Blasting news هو من بين أفضل مواقع الربح من كتابة المقالات لانه أفضل موقع  مناسب للمبتدئين في مجال نشر المقالات الصغيرة.

الدخول الى موقع Blasting news مباشرة


7: موقع نجوم مصرية ngmisr

أحسن موقع للربح من كتابة المقالات
موقع نجوم مصرية لربح المال من الكتابة

موقع نجوم مصرية هو موقع تم تأسيسه سنة 2009 وهو موقع يهتم بجميع اخبار العرب والعالم وكل جديد يمكن ان يقدم إفادة للقارئ العربي، 

موقع نجوم مصرية ngmisr هو من المواقع المشهورة جدا والتي تعتمد على نظام مشاركة الأرباح مع الأعضاء، فهو يملك زوار بالملايين وقد سبق له أن إحتل المراتب الأولى في مسابقات الربح من كتابة المحتوى.

ومن أهم ميزات موقع نجوم مصرية ngmisr هو كونه موقع يقدم دائما محتوى متنوع وشامل مع توفير تقارير حصرية وموثوقة عن جميع الأحداث سواء في مصر أو في الدول العربية ودول العالم.

يضم في أقسامه أيضا منصة خاصة بالفنانين للتفاعل المباشر مع الجمهور الخاص بهم مع امكانية توفير بعض وتقديم العديد من التقارير عن كل الأحداث الفنية في مصر.

التعرف على ميزة مشاركة الأرباح في موقع نجوم مصرية ngmisr:

موقع نجوم مصرية هو أول المواقع التي إعتمدت على تقنية مشاركة الأرباح مع الناشرين، وهو اول موقع باللغة العربية يعتمد في عمله على مشاركة الأرباح، وبعدها تم تعميم الفكرة عند مجموعة كبيرة من المواقع العربية المنافسة له.

تجدر الإشارة إلى كون موقع نجوم مصرية كان اول موقع يقدم خدمة مشاركة ارباح adsense بشكل رسمي.

وفي سنة 2019 تم إعتبار موقع نجوم مصرية بشكل رسمي موقعا لمشاركة الأرباح.

لمزيد من التفاصيل حول موضوع الربح من كتابة المقالات في موقع نجوم مصرية ومشاركة الأرباح مع الناشرين يمكنكم زيارة قسم مشاركة الأرباح على الموقع من هنا : مشاركة الأرباح 

الدخول الى موقع نجوم مصرية ngmisr 

متابعة صفحة موقع نجوم مصرية على فايسبوك 


 

إرسال تعليق

0تعليقات

إرسال تعليق (0)