أفضل طريقة لإسترجاع الصور المحذوفة من الواتس اب مجانا / 5 طرق مجربة

المحترف العربي
0
 هل فقدت صور وفيديوهات مهمة من واتساب ؟
هل فقدت بعض الملفات الضرورية ايضا؟
هل تبحث عن طرق موثوقة لإسترجاع الصور المحذوفة من واتساب بسرعة وبشكل مجاني؟
إذن تابع القراءة حتى الاخير لأنك حتما سوف تكتشف معنا طرق جيدة في استرجاع كل ما تم حذفه من هاتفك مجانا.
كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الواتس اب على أندرويد
كيفية استرجاع الصور المحذوفة على واتساب

يعتبر تطبيق WhatsApp من أشهر التطبيقات في العالم والأكثر إستخداما على مختلف الأجهزة سواء أجهزة الأندرويد ، الآيفون أو حتى الكمبيوتر، وذلك واضح من خلال عدد المستخدمين في أنحاء العالم الذي تجاوز الملايين، فهو في وقتنا الراهن من أفضل وسائل التواصل بين الأشخاص.
ومع إستخدام تطبيق واتساب بكثرة نجده يقوم بتخزين كل الملفات من صور وفيديوهات الرسالة في المحادثات على الهواتف ، ولكن في بعض الحالات يواجه معظم المستخدمين مشكلة كبيرة تتمثل فيي حذف كل المحتوى الذي تم تخزينه من صور وملفات مهمة سواء عن طريق الخطأ ، أو عمدا ، أو بسبب بعض المشاكل التقنية النادرة الحدوث.
لكل هذه الأسباب، نجد معظم الأشخاص دائما ما يبحثون في محرك البحث جوجل عن كيفية إسترجاع الصور والفيديوهات المحذوفة من واتساب؟ لذلك قررنا الخوض في هذا الحديث مطولا التطرق إلى أفضل طرق إسترجاع الصور والفيديوهات المحذوفة من واتساب بكل سهولة سواء من خلال بعض الطرق الكلاسيكية عبر مجموعة من الإجراءات التي يجب على المستخدم اتخاذها او عبر تحميل بعض التطبيقات والبرامج التي تم تصميمها لإسترجاع المحذوفات من الهاتف.

أولا: إسترجاع الصور المحذوفة من النسخ الإحتياطية:

إسترجاع الصور المحذوفة من واتساب مجانا
إستعادة الصور المحذوفة من واتساب بكل سهولة 

إسترجاع الصور المحذوفة من واتساب عبر النسخ الإحتياطية هي من أفضل الطرق المجربة والفعالة في هذا المجال، وذلك لان واتساب يقوم بإنشاء نسخة إحتياطية تحفظات لأي عطب قد يصيب التطبيق ، ويعمل بذلك على حفظ جميع الصور ، الفيديوهات ، الملفات الموجودة في محادثات واتساب ، وبالتالي يمكنك إستعادة كل ما تم حذفه بكل سهولة.

خطوات إستعادة الصور المحذوفة من واتساب:
لإجراء عملية إسترجاع الصور المحذوفة من واتساب عبر خاصية النسخ الإحتياطية يمكن إتباع هذه الخطوات البسيطة التالية:
  1. أولا يجب عليك القيام بعملية إلغاء تثبيت تطبيق واتساب من هاتفك نهائيا.
  2. توجه إلى الرابط أسفل المقال لتحميل تطبيق واتساب اخر إصدار،بعد الإنتهاء من عملية التحميل ، قم بتثبيت واتساب من جديد على هاتفك بالطريقة المعتادة.
  3. لتفعيل واتساب لا بد من تفعيله من خلال رقم الهاتف الخاص بك.
  4. بعد الإنتهاء من كل هذه الخطوات البسيطة، سيظهر أمامك إسترجاع الرسائل والوسائط من ملفات ، صور، فيديو... قم بالنقر عليه مباشرة لبدء عملية إسترجاع كل المحذوفات من النسخة الإحتياطية.
وبذلك سوف تقوم بالبدء في استرجاع جميع الصور والفيديو المحذوفة من هاتفك بكل سهولة.
للإشارة فقط فهذه هي أفضل طريقة ومجربة جدا وهي الطريقة الأكثر شهرة في مجال إسترجاع جميع الصور والملفات المحذوفة من الواتس اب.

وهذه الطريقة يمكن إجراءها أيضا عن طريق تطبيق Google Drive، وهنا سوف تطرح سؤال حول كيفية إستعادة الصور المحذوفة من واتساب من Google Drive؟
إذن لإسترجاع جميع الصور والفيديو المحذوفة من سجل الدردشة الخاصة بك على واتساب ، يجب عليك أولا القيام بالتأكد من توفرك على نسخة إحتياطية في الحساب الخاص بك على جوجل درايف، وذلك عبر إتباع الخطوات التالية:
  1. قم بتحميل تطبيق Google Drive وفتحه على هاتفك ثم قم بتسجيل الدخول الى حسابك الشخصي.
  2. إختر من القائمة ثم إختر النسخ الإحتياطية.
  3. إذا كنت بالفعل قمت من قبل بعملية النسخ الاحتياطي من واتساب فسوف تظهر أمامك.
  4. الخطوة التالية هي الغاء تطبيق واتساب من هاتفك وإعادة تثبيته من جديد.
  5. إختر خيار إسترجاع إذا ظهر لك وسوف تبدا عملية الاسترجاع مباشرة.

ثانيا: إستعادة الصور المحذوفة من واتساب من الحفظ التلقائي في الهاتف:

هذه الحالة سوف تعمل مع أي مستخدم إذا كان قد قام بتفعيل خاصية التحميل التلقائي الملفات سواء منها الصور ، الفيديو، الملفات الصوتية، بحيث بعد تحميلها يتم تخزينها عشوائيا في معرض الصور gallerie على الهاتف بالنسبة لهواتف الأندرويد.
في هذه الحالة يمكنك الوصل لجميع الصور التي سبق تحميلها على هاتفك من خلال البحث من بين الملفات عن مجلد بإسم WhatsApp،وهناك سوف تجد كل الصور وحتى الفيديوهات المحذوفة من تطبيق واتساب، لكن تجدر الإشارة إلى أنه مع الاسف لم تنجح معك هذه الطريقة إذا كنت قد حذفت الصور من المحادثات في واتساب بصفة نهائية.

ثالثا: إستخدام تطبيقات إسترجاع الصور:

يعتبر استخدام تطبيقات الأندرويد والآيفون من أهم الطرق المجربة في إسترجاع جميع الصور والفيديو والملفات المحذوفة من الواتساب، وخصوصاً البعض منها نظرا لشهرتها وللعدد الكبير من التقييمات الإيجابية التي حصلت عليها من طرف المستخدمين في أنحاء العالم.
وقبل اللجوء الى مثل هذه التطبيقات ننصحكم دائما بمراقبة إعدادات تطبيق واتساب وتفعيل خدمة النسخ الإحتياطي، فكما نعلم تطبيق واتساب يعطيك عدة اختيارات في هذا المجال سواء حفظ الصور، الفيديو، الملفات، أو الملفات الصوتية، ويعطيك أيضا خيارات في طريقة الحفظ سواء عبر بيانات الإتصال أو بيانات الواي فاي كما هو موضح في الصورة أسفل:

نسخة إحتياطية في واتساب 

أما بخصوص تطبيقات إسترجاع الصور المحذوفة من واتساب فهي كثيرة ومتوفرة في كل مكان، لكننا إخترنا الحديث عن أفضلها واكثرها شهرة وفعالية وهي:

1: تطبيق diskdigger 

يعتبر تطبيق DiskDigger أفضل تطبيق مصمم لأجهزة الأندرويد والذي يسمح للمستخدمين بإسترجاع كافة الصور والفيديوهات والملفات المحذوفة أو المفقودة من الهاتف
تطبيق DiskDigger هو بالفعل من أقوى الأدوات الفعالة في إسترجاع جميع الملفات المحذوفة بشكل عام، بحيث يعمل على إستعادة كل الملفات بجميع أنواعها من ذاكرة الهاتف الداخلية أو حتى بطاقة الذاكرة الخارجية.
الهدف من إصدار تطبيق diskdigger هو تقديم خدمة للمستخدمين وهي استعادة كل المحدوفات التي تمت عمدا أو عن طريق الخطأ، وبعد ذلك يتيح لهم معاينة كل الملفات التي تم استرجاعها وتحميلها بكل سهولة على الجهاز الخاص بهم.
لمعرفة مزيدا من المعلومات حول تطبيق diskdigger، كيفية استخدامه، مميزاته وخصائصه، وروابط تحميله لهواتف الأندرويد والآيفون ندعوكم بقراءة هذا المقال المهم:

2: Dr.Fone:

تطبيق Dr.Fone هو تطبيق مجاني التحميل ومتوفر على متجر بلاي ستور ومتحر اب ستور وهو متخصص في إسترجاع جميع البيانات المحذوفة بشكل سريع وفعال.
 يعتبر Dr.Fone من أقوى البرامج المختصة في إسترجاع جميع أنواع الملفات المحذوفة من الهواتف، فهو تطبيق موثوق بنسبة كبيرة من خلال مساعدة جل المستخدمين في إستعادة كل الصور والفيديوهات وكل جهات الاتصال المحذوفة منهم بسبب عملية حذف خاطئة أو بسبب عطل أصاب الجهاز.
يتميز برنامج Dr.Fone بتوفره على العديد من  الأدوات الفعالة التي تعمل على استعادة كافة البيانات المحذوفة سواء من أجهزة الأندرويد او أجهزة iOS بكل سهولة وبشكل مباشر ومجاني.
إضافة إلى تقديمه لعدة خدمات أخرى مهمة خاصة بالنظام بصفة عامة مثل نقل البيانات بين الاجهزة، إدارة البيانات ، وأيضا إصلاح أي خلال في النظام.
بصفة عامة يمكننا القول بأن برنامج Dr.Fone يعتبر من بين أهم الأدوات المفيدة والضرورية في الإستخدام في حالة حذف الصور والفيديوهات من الجهاز، وينصح الإعتماد عليه بنسبة كبيرة جدا نظرا لسرعته وفعاليته في أداء خدمة إستعادة الملفات المحذوفة.

3: برنامج EaseUs

يعتبر برنامج EaseUS من أشهر البرامج المتخصصة في إسترجاع كل البيانات المحذوفة من الكمبيوتر وأجهزة الهواتف بمختلف أنظمتها، فهو برنامج مشهور وموثوق جدا بحيث يوفر عدة حلول جيدة في ما يخص إستعادة الملفات المحذوفة بطريقة سريعة جدا ومضمونة.
 برنامج EaseUS يعمل على إستعادة عدة أنواع من الملفات منها الصور، الفيديوهات، الرسائل ، الملفات الصوتية..والجميل في هذا البرنامج فهو يسترجع المحذوفات سواء تم حذفها عن طريق الخطأ أو عمدا أو حتى بسبب عطل في جهازك.

يتوفر برنامج EaseUS على مجموعة متنوعة من الأدوات الفعالة التي من شأنها مساعدة المستخدمين على إسترجاع كافة البيانات بسهولة، فهو من البرامج السهلة الإستخدام لان له واجهة بسيطة جداً والكل قادر على التعامل معها.
بصفة عامة يمكننا القول بأن برنامج EaseUS يعتبر أفضل الخيارات للإستخدام المباشر في إستعادة البيانات المحذوفة بصفة عامة وإستعادة الصور والفيديوهات المحذوفة من واتساب بصفة خاصة وذلك من خلال تقديم عدة حلول فعالة لاجراء هذه العملية على أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الهواتف المحمولة.

خطوات تنزيل وتثبيت برنامج EaseUs: لإسترجاع الفيديوهات المحذوفة من واتساب:
  1. أولا توجه للروابط المتوفرة أسفله وقم بالنقر على تحميل برنامج EaseUs للأندرويد أو الآيفون.
  2. قم بربط الإتصال بين الهاتف والكمبيوتر من خلال الكابل.
  3. سوف تظهر أمامك نافذة بإسن ذاكرة التخزين الداخلية الخاصة بجهازك.
  4. قم بإختيار خيار فحص الجهاز وإبدأ في إسترجاع كل الفيديوهات المحذوفة من واتساب.
تحميل برنامج EaseUS MobiSaver لإسترجاع الملفات المحذوفة من بلاي ستور
تنزيل تطبيق EaseUS MobiSaver مباشرة من بلاي ستور.
تحميل برنامج Easeus لإسترجاع الملفات المحذوفة للكمبيوتر.

4: برنامج Wondershare Recoverit:

برنامج Wondershare Recoverit هو الآخر من أفضل برنامج إستعادة البيانات المحذوفة من مختلف الأجهزة سواء منها أجهزة الكمبيوتر او أجهزة الهواتف الذكية وأيضا أقراص التخزين وبطاقات الذاكرة الداخلية والخارجية وغيرها.
برنامج Wondershare Recoverit هو أشهر البرامج المصمم لإسترجاع كل الملفات المحذوفة من خلال تقديم عدة حلول خاصة بإستعادة كل ما تم حذفه.
يتميز برنامج Wondershare Recoverit بتعامله مع جميع أنواع الملفات وقدرته على إسترجاعها بشكل فعال وسريع سواء الصور والفيديو وأيضا حتى المستندات بمختلف صيغها وغيرهما، وكيف ما كان السبب في حذفها.
يحتوي برنامج Wondershare Recoverit على ميزات جعلت منه أفضل البرامج في مجال إستعادة الملفات المحذوفة من ضمنها واجهة مستخدم سهلة الإستخدام ومليئة بكافة الخيارات المتقدمة الخاصة بعمليات إسترجاع الصور والفيديوهات المحذوفة.
 واخيرا يمكننا القول بأن تحميل وتجربة برنامج Wondershare Recoverit يبقى أحد أفضل الحلول في إستعادة الصور المحذوفة من تطبيق واتساب.
لمزيد من المعلومات حول برنامج Wondershare Recoverit ، كيفية استخدامه، مميزاته وروابط تحميله ندعوكم لزيارة  وقراءة هذا المقال المفصل حول برنامج Wondershare Recoverit.

رابعا: مراسلة فريق دعم واتساب:

مراسلة فريق دعم واتساب لإستعادة الصور والملفات المحذوفة من واتساب
مراسلة فريق دعم واتساب
 لإستعادة الصور والملفات المحذوفة من واتساب 

يمكن اللجوء إلى هذا الخيار في حالة لم تستطع إستعادة الصور المحذوفة من واتساب بأي طريقة من الطرق السابقة ، هنا يمكنك الإتصال المباشر بفريق دعم تطبيق واتساب.
يمكنك فعل ذلك من خلال الرابط أسفله ، وتقوم بشرح نوع المشكلة الخاصة بك بالتفصيل وبأي لغة تفضل وسوف تتلقى منهم الدعم الكامل.

خامسا: طلب الأصدقاء إعادة إرسال الصور:

إستعادة الصور المحذوفة من واتساب مجانا
 كيفية استعادة الصور المحذوفة من WhatsApp مجانا

تعتبر طريقة مراسلة وطلب الأصدقاء لإستعادة الصور والملفات المحذوفة من واتساب من أسهل الطرق التي يعتمد عليها جل المستخدمين، من خلال التواصل معهم والتحقق في ما إذا كانت لا تزال معهم نسخة من مضمون الرسالة.
تجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة فعالة جدا، لانه إذا قمت بإرسال أي صورة على الواتس اب وقمت فورا بحذفها ، يبقى احتمال كبير بأن الشخص أو الأشخاص المرسل إليهم لديهم نسخة من الرسالة.
لكن عندما ترغب في إزالة أي رسالة على الواتس اب وتعمل على حذفها عندك فقط فهذه الطريقة ممتازة في  الحفاظ على نسخة إحتياطية لدى المرسل إليه ويمكنك طلبه إعادة إرسال الرسالة من جديد ، لكن ان قمت بإختيار خيار إزالة الرسالة لدى الجميع في هذه الحالة لن تستطيع إسترجاع أي صور لأن مضمون الرسالة قد تم حذفه عند الجميع.
ختاما، يمكنك الإعتماد على أصدقاءك والطلب منهم إعادة إرسال الصور المحذوفة من واتساب وبعد إستلامها يمكنك حفظها على هاتفك أو حتى مشاركتها في احد أهم تطبيقات جوجل مثل تطبيق Google Drive, Google photos  لتحصل على نسخة إحتياطية منها وترجع اليها في حالة قمت لفقدان الصور من جديد.

خلاصة المقال:
يمكننا القول بأن أي مستخدم إذا اتبع جميع هذه الخطوات البسيطة بشكل صحيح فإنه سوف يتمكن من إستعادة الصور المحذوفة من واتساب بكل سهولة.
لكن غير هذه الطرق فإننا نقول بأنه يستحيل استرجاع الصور والفيديو المحذوفة من واتساب، لانه لا توجد أهم من هذه الطرق.
نحن نقدم لك نصيحة لتجنب مثل هذه المشكلة وهي ان تحرص دائما على إنشاء نسخة إحتياطية لجميع البيانات عبر خدمة Google Drive لزيادة حماية الصور والملفات الخاصة بك ، ثم للرجوع اليها في حالة تم حذف الصور من هاتفك، لتعمل على  إسترجاعها بشكل مباشر وسليم.




إرسال تعليق

0تعليقات

إرسال تعليق (0)